كرم تفقد مركز الضمان في شكا البترون: وصلتنا الصرخة وكمسؤولين ونواب نواكب قضايا المواطنين وحاجاتهم وإجراء الرقابة

كرم تفقد مركز الضمان في شكا البترون: وصلتنا الصرخة وكمسؤولين ونواب نواكب قضايا المواطنين وحاجاتهم وإجراء الرقابة

كرم تفقد مركز الضمان في شكا

MTV – August 14, 2017

تفقد عضو كتلة “القوات اللبنانية” الدكتور فادي كرم ومرشح “القوات” في منطقة البترون الدكتور فادي سعد، مركز الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في شكا، يرافقهما منسقا “القوات” في الكورة رشاد نقولا والبترون عصام خوري.

واطلع كرم وسعد من رئيس المركز طنسا متى على سير العمل.

بعد جولته في المركز، قال كرم: “ما رأيناه اليوم على صعيد سير العمل هو تطور جيد جدا، وهو أولا نتيجة إهتمام المدير طنسا متى والموظفين الذين أطلقوا صرخة بعدما بلغت الامور حالة حرجة وصعبة جدا لا يمكن تحملها، وكذلك المواطن، ووصلتنا كمسؤولين. وعلى الفور أجريت إتصالا بوزير العمل محمد كبارة وطالبته بإعطاء التعليمات اللازمة لمن يلزم لكي يتمكن هذا المرفق العام من القيام بواجباته أمام المواطنين وفعلا اعطيت التعليمات. وما فهمته اليوم من المدير أنه قد حصل تنسيق بينه وبين المدير العام وها نحن اليوم نشهد دائرة متمدنة وحضارية وسألنا المواطنين وقالوا بأنهم مرتاحون لسير العمل”.

واضاف: “نحن لا نقول بأن مرافق الدولة والإدارات ستلبي مئة في المئة حاجات المواطنين، ولكن نحن كمسؤولين علينا متابعة كل الملفات، وكنواب علينا النزول على الأرض ومواكبة قضايا المواطنين وحاجاتهم وإجراء الرقابة والتحرك مع الشعب وسنقوم بهذا التحرك وسوف تشهدون ذلك، ليس فقط على هذا المرفق وعلى هذا النوع من الإدارات بل سوف تجدوننا في إدارات أخرى لمراقبة العمل فيها وادائها مع المواطنين وأيضا سنتابع عمل المتعهدين والملتزمين الذين يجب ان يعرفوا بأننا سنكون العين المراقبة دائما على أعمالهم وطريقة إدارة التعهدات والتزفيت على الطرقات”.

يذكر أن مركز الضمان في شكا كان يشكو من نقص في عدد الموظفين بشكل كبير بحيث كان هناك 4 موظفين الى جانب 4 مياومين ليس لديهم رمز سري، في حين أن المركز بحاجة الى 30 موظفا لكي يعمل بشكل صحيح 100%. أما اليوم وبعد منح 3 مياومين الرموز السرية الخاصة بكل واحد منهم فتح مكتب الاستعلامات لأربعة أيام في الاسبوع بدلا من يوم واحد ما يخفف الضغط والمعاناة عن الموظفين وعن المواطنين بنسبة 60%.

وكان المدير العام للصندوق محمد كركي أصدر قرارا في الاسبوع الماضي سمح بموجبه بمنح رموز سرية ل3 مياومين في المركز ما يخولهم العمل كباقي الموظفين وتسلم معاملات المواطنين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *