Connect with us

Hi, what are you looking for?

فن

افتتاح مهرجانات دوما السياحية في السوق القديم

افتتحت لجنة مهرجانات دوما السياحية مهرجاناتها لهذا الصيف بالتعاون مع السفارة الاوكرانية خلال حفل اقيم في حضن السوق القديم وأحيته الفنانة أميمة الخليل، بمشاركة الاوركسترا الشرقية اللبنانية بقيادة اندريه الحاج، في حضور راعي ابرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله، سفير اوكرانيا لدى لبنان ايغور اوستاش، ممثل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال النائب جبران باسيل طوني نصر، ممثل النائب فادي سعد سامي وهبه، ممثل النائب السابق بطرس حرب نجله مجد، قائمقام المنية ـ الضنية رلى البايع، الارشمندريت أنطونيوس سعد، رؤساء بلديات، مخاتير وفاعليات، رؤساء اديرة، وعدد من الفنانين وحشد من ابناء دوما والجوار.

المعلوف

بعد النشيد الوطني مع الاوركسترا الشرقية اللبنانية فنشيد دوما من شعر هنري زغيب وألحان العقيد الدكتور إيليا فرنسيس، ألقى رئيس بلدية دوما جوزيف خيرالله المعلوف كلمة ترحيب بالحضور، وقال: “ان دوما تختصر حضارة شعبنا عبر التاريخ، بأبنيتها التراثية وموقعها المميز وحفاوة ساكنيها وان كل يوم ينقضي بوجودكم فيها هو مهرجان بالنسبة لنا”.

وعرض للمشاريع التي نفذتها البلدية، مؤكدا ان “دوما كانت وستبقى نموذجا حيا في التراث والحداثة في آن، وصلة وصل بين الماضي والحاضر والمستقبل وستبقى مدرسة في الرقي والثقافة والعلم والحرف والتعاطي الاخوي الديموقراطي والراقي مع الجوار”.

وختم شاكرا كل من شارك في فعاليات مهرجانات دوما وثمن جهود كل من عمل لانجاح المهرجانات، وخص بالشكر رئيس لجنة المهرجانات حياة شلهوب التي بذلت الكثير في سبيل انجاح المهرجانات.

شلهوب

ثم، القت شلهوب قصيدة لدوما حيت فيها “جبال دوما وقرميدها وحب اهلها لها ووفاءهم لتاريخهم”.

بعد ذلك قدمت هديتين تذكاريتين للدكتور ايليا فرنسيس وللشاعر هنري زغيب تسلمها عضو لجنة المهرجانات ابراهيم زود وزوجته. وقدمت الفنانة الخليل باقة من الاغاني بعنوان “راجعين يا هوى”.

جولة

وسبق افتتاح المهرجانات جولة للسفير اوستاش في سوق دوما حيث اقيم معرض لمنتوجات ومونة وصناعات وحرفيات ومأكولات اضافة الى سينما دوما واختتمت الجولة في مقر بلدية دوما.

تستمر فعاليات المهرجانات حتى مساء يوم غد الاحد، أما اليوم فهو مخصص لأوكرانيا في ضيافة دوما ويتخلله غناء ورقص وافتتاح البيت الاوكراني في دوما وحفل غنائي مع المغنية الاوكرانية Illaria وفرق فنية اوكرانية.

وتنظم لجنة المهرجانات غدا الاحد يوم سياحة بيئية وغداء تراثيا اوكرانيا ـ لبنانيا، بالاشتراك مع سوق الطيب في السوق العتيق.

NNA :المصدر

قد تعجبك

مجتمع

توالت التغريدات والمواقف المعزية في وفاة الراحل سايد بيك عقل  على #تويتر و منها: رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل: مع رحيل النائب...

بيئة

جيسيكا حكيّم ابنة عرطز البترونية تحتفل اليوم بنجاح مشروعها “الزروع” امرأة استطاعت أن تطلق مؤسسة تحمل اسمها، لتبين من جديد اهمية المرأة في المجتمع...

مجتمع

بعد ان عرض فريق موقعنا خبر افاد عن قطع المياه عن قرى #مسرح و #ضهر_ابي_ياغي في قضاء #البترون يهمنا ابلاغكم انه تم حل النزاع...

سياسية

ودعت عبدللي في البترون إبنها رجل الأعمال المهندس ميشال ليشاع أبي نادر، عضو مكتب مجلس الأمناء في المؤسسة المارونية للانتشار والعضو الفاعل في جامعة...

جميع الحقوق محفوظة البترون تايمز © 2020 Batroun Times


Tailored by Sync