Connect with us

Hi, what are you looking for?

أخبار اقتصادية

فوز الشاماتي وسلوم بمباراة برنامج تطوير دعم المؤسسات في جمعية تجار البترون

أنهت جمعية تجار البترون وقضائها تقييم المشاريع المقدمة من تجار البترون ضمن “برنامج تطوير” لدعم المؤسسات المتوسطة والصغيرة الحجم في منطقة البترون عبر هبة او قرض دون فائدة بالتعاون مع BIAT حاضنة المشاريع في طرابلس والشمال.

وانتهت المباراة بفوز حنا الشاماتي بقيمة 6000 دولار لشراء فان مبرد لتوزيع مكعبات الثلج، وطوني سلوم بقيمة 4000 دولار وذلك لشراء آلة للتفريز السريع frizeer Chock) .

وجرى تسليم الشيكات للفائزين في المباراة خلال حفل اقيم في منتجع الصواري في حضور نائب رئيس بلدية البترون طوني طانيوس ممثلا المجلس البلدي، مديرة غرفة التجارة والصناعة في طرابلس والشمال ليندا سلطان ممثلة رئيس الغرفة توفيق دبوسي، ممثل BIAt شادي فاضل بالاضافة الى رئيس جمعية التجار روك عطية واعضاء الهيئة الادارية.

عطيه
في البداية رحب عطيه بالحضور وشكر لـ BIAT تعاونها ودعمها التقني للمشروع كما شكر لغرفة التجارة والصناعة في الشمال مساندتها للمشاريع البناءة التي تهدف دعم التجار وتعزيز القطاعات الانتاجية.

ولفت الى “تلقي الجمعية 7 طلبات تضمنت اقتراحات مشاريع من ضمن برنامج “تطوير” وفاز صاحبا مشروعين بالدعم تم اختيارهما بناء على معايير واحدة حددتها اللجنة وجاءت النتيجة عادلة ومنصفة والمبلغ المقدم يساوي نسبة 85% من كلفة المشروع وهو كناية عن هبة بنسبة 50% وقرض من دون فائدة بنسبة 50%”.

واشار عطيه”الى المبلغ المخصص لهذا المشروع كان 10000 دولار وقد يكون قليلا الا أن النية بتطوير المشروع وزيادة المبلغ موجودة والارادة ايضا وسنسعى لأن يصبح هذا النشاط تقليدا سنويا وأن نرفع قيمة المبلغ وعدد المستفيدين”، مؤكدا أن “الجمعية تبذل كل ما بوسعها لدعم التجار وهذا أقل ما يمكن القيام به الا أن الجهود ستتضاعف لتنشيط الحركة التجارية وتحفيز التجار على توسيع أعمالهم.”

فاضل
أما فاضل فعرف ب BIAT واحتضانها للمشاريع ودعمها تقنيا وعرض للمشاريع التي تدعمها وتحضنها مثمنا مشروع جمعية التجار الذي نجح في المرة الاولى على أمل أن يتطور في السنوات المقبلة. وأكد على التعاون بين BIAT وجمعية تجار البترون وقضائها لنسج علاقة بناءة في سبيل المجتمع.

بعد ذلك سلم عطيه الشيكات للفائزين وأقيم عشاء بالمناسبة.

المصدر : NNA

قد تعجبك

مجتمع

توالت التغريدات والمواقف المعزية في وفاة الراحل سايد بيك عقل  على #تويتر و منها: رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل: مع رحيل النائب...

مجتمع

بعد ان عرض فريق موقعنا خبر افاد عن قطع المياه عن قرى #مسرح و #ضهر_ابي_ياغي في قضاء #البترون يهمنا ابلاغكم انه تم حل النزاع...

بيئة

جيسيكا حكيّم ابنة عرطز البترونية تحتفل اليوم بنجاح مشروعها “الزروع” امرأة استطاعت أن تطلق مؤسسة تحمل اسمها، لتبين من جديد اهمية المرأة في المجتمع...

سياسية

ودعت عبدللي في البترون إبنها رجل الأعمال المهندس ميشال ليشاع أبي نادر، عضو مكتب مجلس الأمناء في المؤسسة المارونية للانتشار والعضو الفاعل في جامعة...

جميع الحقوق محفوظة البترون تايمز © 2020 Batroun Times


Tailored by Sync