Connect with us

Hi, what are you looking for?

صحة

استطلاع لفريق عمل بترون تايمز حول تطبيق قرار الاقفال العام في قضاء البترون

شهدت منطقة البترون ساحلاً وسطاً وجرداً، التزاماً كاملًا بالإقفال التام، وخلت الطرقات من السيارات والمارة، تماشياً مع قرار مجلس الدفاع الاعلى.
وانتشرت القوى الامنية والعسكرية واقامت الحواجز الثابتة والمتنقلة، وسطّرت محاضر ضبط بعدد قليل ممن خرق القرار، واقفلت الاسواق التجارية والادارات العامة والمراكز التربوية والمصارف ابوابها بشكل كامل وأغلقت المحال التجارية أبوابها ما عدا تلك المتعلقة بالمواد الغذائية، وخلت الشوارع الرئيسية والداخلية حتّى من المارة.
وفي جولة لفريق عمل موقع « بترون تايمز » خلال النهار في المدينة اعدوا خلاله فيديو بهدف إستطلاع مدى الالتزام بقرار الإقفال فكانت الحركة شبه معدومة و لم تسجل اي من الخروقات.

الى ذلك، سجلت حركة ناشطة لخدمة التوصيل الى المنازل.
وفي حديث لمراسلتنا مع امينة سر لجنة تجار البترون لويزا باسيل في البترون، اوضحت انّ ادارات السوبرماركات تعاقدت في معظمها مع شركات توصيل للأيام المقبلة، ولكن الطلبات عبر الهاتف كانت خجولة في الايام الأولى للأغلاق، وبرّرت ذلك لتهافت المواطنين قبل اقرار قرار الاقفال التام على السوبرماركات و الصيدليات للتبضع و التموين لتعود و تنشط في اليومين الأخيرين، علما ان موقع بترون تايمز قد نشر لائحة بأسماء و ارقام هواتف ابناء المدينة الذين يعملون في خدمة التوصيل الى المنازل (Delivery) .
أمّا الافران ففتحت ابوابها، كذلك فعلت محطات الوقود، رغم أنّ عدد الزبائن محدود جدًا.

اما المختبرات الطبية فشهدت حركة ناشطة خلال الايام الماضية بما خصّ فحوصات الكورونا و منهم من أمن مندوبين للتوجه الى المنازل لخدمة فحوصات الدم و ال PCR و ايضاً منهم من فتح ابوابه يوم الاحد للساعة ١٢ ظهرا.

تجدر الاشارة، الى انّ دوريات لشرطة بلدية البترون تابعت سير قرار تنفيذ الاغلاق التام في حين ان الجيشاللبناني و قوى الأمن الداخلي جالوا في القضاء وفي الشوارع الداخلية للبلدات، تنفيذاً لقرار الإغلاق، وسطرت فصيلة درك البترون محاضر ضبط بحق المخالفين.

Estephan Assal

قد تعجبك

مجتمع

توالت التغريدات والمواقف المعزية في وفاة الراحل سايد بيك عقل  على #تويتر و منها: رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل: مع رحيل النائب...

مجتمع

بعد ان عرض فريق موقعنا خبر افاد عن قطع المياه عن قرى #مسرح و #ضهر_ابي_ياغي في قضاء #البترون يهمنا ابلاغكم انه تم حل النزاع...

بيئة

جيسيكا حكيّم ابنة عرطز البترونية تحتفل اليوم بنجاح مشروعها “الزروع” امرأة استطاعت أن تطلق مؤسسة تحمل اسمها، لتبين من جديد اهمية المرأة في المجتمع...

سياسية

ودعت عبدللي في البترون إبنها رجل الأعمال المهندس ميشال ليشاع أبي نادر، عضو مكتب مجلس الأمناء في المؤسسة المارونية للانتشار والعضو الفاعل في جامعة...

جميع الحقوق محفوظة البترون تايمز © 2020 Batroun Times


Tailored by Sync